الرئيسية » مجتمع » الموت يزحف نحو فكيك..نفوق المواشي وسقوط الخيام..

الموت يزحف نحو فكيك..نفوق المواشي وسقوط الخيام..

ساعة بريس – فرح الباز : 

تعيش بعض المناطق التابعة لإقليم فكيك، منذ حوالي أسبوع، أوضاعا كارثية بسبب التساقطات المطرية والثلجية التي عرفتها، والتي أدت إلى عزل بعض هذه المناطق وانهيار مجموعة من المنازل، إضافة إلى نفوق العديد من مواشي المملوكة للبدو الرحل.
التساقطات الثلجية التي عرفتها المنطقة خلال الأيام القليلة الماضية، وغير المعتادة، أدت إلى محاصرة مجموعة من الرحل وانهيار خيامهم، إضافة إلى هلاك العديد من رؤوس الماشية، ما دفع البعض منهم إلى اللجوء المؤسسات التعليمية المجاورة.
وحسب ما أكدته مصادر، فرغم التدخلات التي باشرتها السلطات المحلية إلا أنها لم تكن كافية نظرا لإمكانياتها المحدودة، والتي لم تنجح في وضع حد لمعاناة المتضررين، لافتة إلى أنه، وإلى حدود اليوم، لازال مجموعة من الرحل محاصرة بسبب الثلوج دون وصولو أي مساعدات، خاصة في ظل غياب الطرق المعبدة.
أوضاع مشابهة تعيشها جماعة بني كيل، حيث انهارت مجموعة من الدور في حي المنجم وحي المحطة، كما يعاني سكان هذه الجماعة من قلة المواد الغذائية والأغطية.
مجموعة من المناطق التابعة لعمالة بوعرفة، كمنطقة جبل الملح، تعيش هي الأخرى أوضاعا مزية جراء التساقطات المطرية والثلجية الأخيرة، حيث سجل سقوط العديد من الخيام ونفوق العشرات من رؤوس المواشي.
وكانت مجموعة من سكان عين الزرقاء، نظموا اعتصاما ليلا، مساء أمس الأحد (18 دجنبر)، أمام عمالة إقليم فكيك، للمطالبة بتوفير مأوى لهم بعدما هدمت الأمطار الغزيرة منازلهم القصديرية.
وأمام هذه الأوضاع المآساوية، لجأ العديد من سكان المنطقة إلى وضع نداءات استغاتة على مجموعة من الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فايس بوك، مطالبين السلطات على المستوى المركزي بالتدخل العاجل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا