الرئيسية » منوعات » قطر تشكر المغرب على تعاونه لتجاوز الحصار

قطر تشكر المغرب على تعاونه لتجاوز الحصار

ساعة بريس 

وجه مجلس الوزراء القطري تشكراته للمغرب و تركيا و الدول التي وصفها بالشقيقة والصديقة التي أعلنت تضامنها مع الدوحة ودعت إلى ضرورة الإسراع برفع الحصار عنها وحل هذه الأزمة عن طريق الحوار والعمل الدبلوماسي.

و أعرب المجلس، في بيان صدر عقب اجتماعه أمس الأربعاء، برئاسة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني بمقره في الديوان الأميري، عن ترحيبه وبالغ تقديره للجهود والمساعي الخيرة التي يقوم بها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت لحل أزمة العلاقات بين دولة قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين داخل الإطار الخليجي وعبر الحوار بين الأشقاء“.

كما استنكر المجلس، البيان المشترك الذي صدر عن الإمارات العربية المتحدة، و السعودية، و البحرين و مصر، والذي تضمن قائمة بأسماء أفراد وكيانات وصفها البيان بأنها إرهابية ومرتبطة بدولة قطر.

كما أعلن بيان المجلس نجاح خطة مواجهة الحصار، و ذلك بعد الاستماع إلى تقارير من الوزراء كل في ما يخص وزارته حول سير تنفيذ الخطة الموضوعة للتعامل مع الظروف الراهنة

وتقود كل من المغرب و الكويت جهود وساطة متواصلة لحل الأزمة التي تفجرت في الخليج، بعد أن قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عُمان علاقاتهما مع قطر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا