الرئيسية » منوعات » تفاصيل…300 درهم من أكادير صوب 7 دول أوروبية

تفاصيل…300 درهم من أكادير صوب 7 دول أوروبية

ساعة بريس 

أعلنت شركة “العربية للطيران” بالمغرب، عن إطلاق خطوط جوية جديدة تربط مدينة أكادير بـ7 مدن أوروبية، بمعدل رحلتين في الأسبوع، في اتجاه كل من مدن ميونيخ وكولن وكوبنهاغن، ودوبلان ومانشستر واستكهولم وتولوز الفرنسية، وذلك ابتداء من 300 درهم فقط.

وقالت الشركة التي افتتحت سادس مكتب لها على الصعيد الوطني بمدينة الانبعاث، قالت في بلاغ لها، إن هذه الخطوة تأتي للاستجابة لمتطلبات الركاب وللمساهمة في تطوير القطاع السياحي بالمغرب، خاصة وأن عاصمة سوس تستقطب آلاف الأوروبيين سنويا.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن الشركة الإماراتية تقترح على زبنائها الذين سيسافرون عبر أول رحلتين نحو إحدى الوجهات السبع المذكورة من عاصمة سوس، أسعارا جد منخفضة تبدأ من 300 درهم لرحلة الذهاب بداية من شهر أكتوبر المقبل.

وفي سياق متصل، حلت بمطار المسيرة الدولي بأكادير، مساء أمس الجمعة، أول رحلة جوية لشركة “ويز أير” للطيران، إحدى أبرز الشركات العالمية ذات التكلفة المنخفضة التي تنشط بأوروبا الشرقية والوسطى، كخط مباشر جديد يربط محطتها الجوية بمطار شوبين الدولي بوارسو العاصمة البولونية في اتجاه أكادير، بمعدل مرتين في الأسبوع عبر طائرتي إيرباص A320 و A321.

ومن المنتظر أن يستقطب هذا الخط الجوي الأول من نوعه للشركة الهنغارية بأكادير، نحو 18 ألف مسافر سنويا، مما سيعزز حضور المغرب بالأسواق السياحية البولونية وعلى مستوى أوروبا الشرقية والوسطى، التي تعد من بين أهم الأسواق الصاعدة بالقارة العجوز.

وفي تصريح لـle360، أكد أحد مهنيي قطاع النقل السياحي بمدينة أكادير، أن فتح هذه الخطوط الجوية الجديدة سيعود بالنفع الاقتصادي على منطقة سوس بعد أن عاشت ركودا سياحيا نتيجة عدة مشاكل وعراقيل تحول دون تحقيق التطور المنشود.

وأضاف المتحدث، أن عروض الشركتين المذكورتين، ترقى لمستوى التطلعات ومن شأن ذلك أن يشجع باقي شركات الطيران بإطلاق خطوطها من وإلى أكادير مما سيخلق تنافسية كبيرة على منطقة تتوفر على كامل الإمكانيات والمؤهلات التي تجعلها تضاهي مدن وعواصم العالم السياحية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا