الرئيسية » مجتمع » إدانة المتهمين بقتل الطالب “ازم” ب 86 سنة سجنا

إدانة المتهمين بقتل الطالب “ازم” ب 86 سنة سجنا

موسى الإبراهيمي – ساعة بريس

قالت مصادر عليمة أن محكمة الجنايات بمراكش قضت، قبل لحظات من ليلة اليوم الخميس، بادانة 17 طالبا متورطا في مقتل الطالب الامازيغي عمر خالق الملقب ب”ازم” ب86 سنة سجنا نافذا.

واضافت ذات المصادر، أن المحكمة قضت بادانة خمسة طلبة ب10 سنوات سجنا لكل واحد منهم وحكمت على 12 طالبا بثلاث سنوات سجنا لكل واحد.

ويأتي حكم اليوم بعد العديد من جلسات المحاكمة التي تخللتها وقفات احتجاجية من طرف زملاء الطالب المقتول وأفراد عائلات الطلبة المعتقلين وحضورا استثنائيا للقوات الأمنية بمحيط محكمة الاستئناف بالحي الشتوي بمراكش.

وتوفي الطالب “عمر خالق” المشهور بـ”إزم”، صباح يوم الأربعاء 27 يناير المنصرم، بمستشفى إبن طفيل بمراكش متأثرا بإصابته في المواجهات العنيفة بين طلبة صحراويين وزملائهم من الحركة الثقافية الأمازيغية.

وقد نقلت جثة الطالب “عمر خالق” المزداد سنة 1990 والذي ينحدر من دوار “إكنيون” بجماعة بومالن دادس بعمالة إقليم تنغير، إلى مستودع الأموات بباب دكالة، حيث خضعت للتشريح الطبي قبل أن يتم تسليمها عشية اليوم نفسه إلى أفراد أسرته بحضور نحو خمسون طالبا من زملائه وسط حضور أمني، ليتم نقلها على متن إسعاف نحو مسقط رأسه لإلقاء نظرة الوداع عليها قبل موراتها الثرى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا