الرئيسية » المرأة » عامل إقليم مكناس يدشن مركبا مدرسيا بمواصفات عالمية

عامل إقليم مكناس يدشن مركبا مدرسيا بمواصفات عالمية

مراسلة – ساعة بريس

قام عامل عمالة مكناس،ظهر أمس السبت،بتدشين المركب المدرسي الخاص ‘كوسطاف إيفيل’،الذي يتميز بمواصفات عالمية وذلك بمناسبة احتفالات عيد العرش.
وخصصت إدارة المركب المدرسي ‘كوسطاف إيفيل Gustave Eiffel’،حفلا بهيجا بمناسبة تدشين المؤسسة من طرف عامل عمالة مكناس،الذي كان مرفوقا بوفد ضم كل من المديرة الإقليمية لوزارة التربية والتكوين بمكناس ورئيسي جماعة مكناس وأيت ولال وبرلمانيين عن المدينة ورئيس مجلس العمالة،هذا بالإضافة الى رؤساء المصالح الخارجية والأمنية والعسكرية.
السيدة بنفايدة المديرة العامة للمركب المدرسي،قالت في تصريح لها أن هذه المؤسسة التي اختير لها اسم المهندس العالمي ‘كوسطاف إيفيل Gustave Eiffel’ ،تطلب تشييدها استثمار إجمالي يبلغ 40 مليون درهم (4 مليار سنتيم )، حيث ستدرس به كافة المستويات من الحضانة وإلى الثانوي التأهيلي، بمقرر دراسي عصري يتوافق من المقرر المغربي،ويهدف بالأساس إلى تطوير الكفايات اللغوية (اللغة الإنجليزية بالخصوص) والعلمية لدى التلاميذ، بالاعتماد على خبرة فريق عمل متعدد الجنسيات يشكل المغاربة نسبة مهمة منه.
وحسب نفس المتحدثة فتتكون المؤسسة التي تقع على مستوى تجزئة رياض الخير بطريق أكوراي غير بعيد عن المركز التجاري مرجان،من فضاءات تعليمية متعددة مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية والديداكتيكية، حيث تتوفر جل أقسامها على سبورات تفاعلية، هذا بالإضافة إلى جناح خاص بالملتيميديا، ومكتبة تتوفر على كافة المراجع الضرورية، هذا بالإضافة إلى المختبرات العلمية.
كما تعتبر مؤسسة “غوستاف إيفل” فريدة من نوعها من حيث هندستها المعمارية سواء الداخلية أو واجهتها الخارجية، هذا بالإضافة إلى مقاعد الدراسة الموجودة داخل فصولها الدراسية،والتي تم تصميمها بشكل عصري متميز يراعي راحة التلاميذ.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا