الرئيسية » في الواجهة » في الإنتظار الإعفاء والمتابعة القضائية الملك يطلع على التقرير النهائي

في الإنتظار الإعفاء والمتابعة القضائية الملك يطلع على التقرير النهائي

ساعة بريس

إطلع المٓلك محمد السادس على التقرير النهائي للتحقيق الذي دعا اليه، حيث خلصت التحقيقات التي أشرفت عليها المفتشية العامة للإدارة الترابية ووزارة المالية، منذ 25 يونيو الماضي، الى وضع اسماء 30 مسؤولاً كبيراً بينهم وزراء، حول تورطهم في التقاعس عن تنفيذ مشاريع الحسيمة ‘منارة المتوسط’.

ونقلت الصباح، أن ‘اللائحة السوداء’ تحتوي على أسماء وزراء وكتاب عامون لوزارات فضلاً عن مدراء و والٍ واحد وعمالٌ ومهندسون.

وحسب ذات المصدر فان جلسات الأبحاث والتدقيق في الوثائق والمشاريع ومواعد إطلاق طلبات العروض والصفقات العمومية واختيار الشركات وإنجاز الدراسات الأولية وبداية الأشغال التي استمرت أكثر من شهر بمقر وزارة الداخلية والحسيمة وولاية جهة طنجة تطوان ، كشفت عن وجود تقصير كبير و لامبالاة من قبل عدد من المسؤولين المكلفين بهذا المشروع الضخم الذي أشرف الملك على إطلاقه، في أكتوبر 2015، ويغطي فترة أربع سنوات بغلاف استثماري قيمته 6.5 ملايير درهم (650 مليار سنتيم)، ولم يتم تنفيذ شيء منه خلال حكومة بنكيران.

جدير بالذكر أن المٓلك محمد السادس شدد خلال خطاب العرش على ضرورة تطبيق القانون على المسؤولين والوزراء مما يفتح باب التحقيق وفتح أبواب السجن في وجه الوزراء وكبار المسؤولين المذكورة أسماؤهم في التحقيق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا