الرئيسية » مجتمع » بعد توالي الشكايات…بلدية المحمدية تقوم بهذه الإصلاحات

بعد توالي الشكايات…بلدية المحمدية تقوم بهذه الإصلاحات

فرح الباز – ساعة بريس

على خلفية توالي الشكايات من الأوضاع المرزية التي تئن تحتها مدينة المحمدية، عقد أمس الخميس (3 غشت)، اجتماع في مقر الجماعة ترأسه النائب الأول لرئيس المجلس الجماعي للمحمدية، عبد الحق كسار، خصص للتداول حول هذه الأوضاع.
الاجتماع، الذي حضره كل من مدير الجماعة ورؤساء مصلحة النباتات ومصلحة الأشغال الجماعية ومسؤولو شركة النظافة “سيطا” ومسؤولو شركة “ليديك”، خلص إلى وضع برنامج عمل على المدى القصير، قصد مواجهة المشاكل التي تعيشها المدينة بسبب الأزبال.
كما قرر المجتمعون، توجيه نداء إلى العمالة للاستفادة من برامج الإنعاش الوطني ومن معدات العمالة.
وأوضح المصدر ذاته أن مصلحة الأشغال الجماعية التزمت خلال الاجتماع بإصلاح الحفر في العديد من طرق وشوارع المدينة، والتي قدرت بأزيد من 10 آلاف حفرة، كما ستبدأ برنامج إعادة هيكلة مدارات المدينة، وتحديد أماكن حفر 3 آبار قصد سقي كل المدارات.
أما شركة “ليديك” فتعهدت، حسب المصدر ذاته، بـ”إصلاح كل الأعطاب التي يعرفها شاطئ المدينة، وإحصاء جميع النقط السوداء التي تؤثر على جودة الشاطئ ونظافته”.
كما ستشرع الشركة، ابتداء من يوم غد السبت (5 غشت)، في إضاءة الشاطئ، والبحث عن مصدر الروائح الكريهة المنبعثة منه، على أن تعمل أيضا على تزفيت جميع الشوارع التي جرت فيها الأشغال.
وفي المقابل، التزمت شركة “سيطا” للنظافة بوضع 100 حاوية جديدة في المدينة، وكذا تكثف جهودها من أجل إزالة الأزبال المتراكمة في بعض شوارع المحمدية، مطالبة العمالة بوضع عناصر الإنعاش الوطني تحت خدمة المدينة خصوصا في قطاع تدبير النفايات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا