الرئيسية » في الواجهة » بالصور..زيارة ميدانية لعامل إقليم بوجدور لتعاونية الجود

بالصور..زيارة ميدانية لعامل إقليم بوجدور لتعاونية الجود

ساعة بريس

قام عامل إقليم بوجدور السيد ابراهيم بن ابراهيم وبصفته رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بزيارة ميدانية طيلة هذا الأسبوع للوقوف على بعض مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وتتبعها.

ليحل اليوم الخميس 10 غشت 2017 بمقر تعاونية الجود لإنتاج وتسويق الكسكس ويضم هذا المشروع قاعة الإنتاج و مطبخ و قاعة التجفيف وأخرى للتلفيف و مخزن للمواد الأولية و آخر للكسكس المصنع وقاعة للعرض. كما يضم المشروع و الذي تم بناؤه على مساحة 300 متر مربع قاعة الاجتماعات و مكتب الرئيسة و الكتابة الخاصة بالإضافة إلى مرافق صحية.

و قد أعتمد في إخراج المشروع إلى الوجود على المقاربة التشاركية، من خلال فتح نقاش مسؤول مع كافة أعضاء التعاونية حيث تم الاتفاق و التوقيع على برنامج عمل يضم بالإضافة إلى بناء المعمل اقتناء أواني و تكاوين و مساعدة تقنية للمتعاونات بغلاف مالي يقارب 2.650.000 درهم.

و تعتبر تعاونية الجود الحاملة للمشروع من التعاونيات النشيطة في إقليم بوجدور كما أن الكسكس الخماسي الذي تنتجه التعاونية حصل على الميدالية الذهبية في المباراة التجريبية للتذوق و التي نظمتها وكالة التنمية الفلاحية بالرباط.

وفي سياق التعريف بالمشروع قامت رئيسة الجمعية بمرافقة عامل الإقليم صوب مرافق هذا المبنى وتقديم وشرح مراحل إنتاج الكسكس الخماسي.

وقبيل مغادرته لمقر التعاونية حث عامل الإقليم النساء على بدل المزيد من الجهد لتطوير هذا المشروع مؤكدا على أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قادمة إلى الأمام في دعم وتشجيع المبادرات الهادفة للمساهمة في التنمية المحلية تماشيا مع تعليمات جلالة الملك والرامية إلى مواكبة تطلعات رعاياه بهذا الإقليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا