الرئيسية » منوعات » تعاونية التحدي للصياغة والمصنوعات الجلدية تواصل مسيرتها

تعاونية التحدي للصياغة والمصنوعات الجلدية تواصل مسيرتها

ساعة بريس

في سياق مواكبة التعاونيات التي شملتها زيارة عامل الإقليم لتتبع مدى حرصها على تفعيل برنامج أهدافها والتي مكنتها من الإستفادة من الدعم الذي تقدمه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حل عامل إقليم بوجدور بورشة تعاونية التحدي للصياغة والمصنوعات الجلدية بمجمع الصناعة التقليدية ببوجدور. 

 وكان في مقدمة مستقبليه رئيس التعاونية الفاعل الجمعوي لخليفة يارة الذي قدم شروحات ومعطيات حول هذا المشروع الذي يرتبط ضمنيا بتراث المنطقة ليطلع عامل إقليم بوجدور على مكونات هذه الورشة الشاملة لعدة تجهيزات وآلات لصيانة الفضة والنحاس، كما تم عرض بذات الورشة تقنيات وآليات صناعة “الخيام” بجودة عالية وتحافظ على مقومات التراث الحساني.

وجدير بالذكر أن تعاونية التحدي للصياغة والمصنوعات الجلدية تعد من التعاونيات المستمرة العطاء للرقي بهذا المجال بالإقليم، بعد مشاركاتها الوطنية في دورات ومعارض جهوية ووطنية  تهتم بالصناعة التقليدية، وكان لحضورها المتميز والذي بصمته من خلال صنع خيمة موكار طانطان، دليل على احترافية صناع الإقليم.

وتجعل هاته التعاونية من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكذا وكالة الجنوب شريكا فاعلا للمضي قدما بهذا المجال، والحفاظ على التراث الصحراوي ودعم الصناع التقليديين.

وفي سياق أهداف التعاونية فقد استطاع لخليفة يارة تكوين لعديد من الشباب في هذه الحرفة التي تشكل كذلك ركيزة لحفاظها على أصالتها وخصوصياتها التراثية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا