الرئيسية » مجتمع » جمعيات بقلعة السراغنة تحتج على قطع الأشجار

جمعيات بقلعة السراغنة تحتج على قطع الأشجار

محمد لبيهي – ساعة بريس 


نظمت فعاليات جمعوية ضمنهم اعلاميون، مساء اليوم السبت بجوار مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة، وقفة احتجاجية للتنديد بعملية قطع واجتتاث اشجار الشارع الرابط المحكمة الابتدائية بالمركب الرياضي.
وتأتي هذه الوقفة بعد الاستنكار الشديد الذي عبر عنه العديد من ابناء مدينة قلعة السراغنة عبر صفحاتهم الشخصية طيلة الايام الأخيرة على شبكة التواصل الاجتماعي، من داخل وخارج الاقليم، اثر اقدام مسؤولين على قطع اشجار عمرت بالمكان لأزيد من سبعين سنة، دون مراعاة لمحيط المقرات الادارية والأحياء السكنية المجاورة، وفي تواطؤ وصمت كبيرين للجهات الوصية على المجال البيئي.

ورفع المشاركون في وقفتهم الاحتجاجية شعارات نددوا فيها بقوة بما اقدمت عليه الجهة التي امرت بتنفيذه،دون مراعاة لابسط القوانين التي تنص على احترام مختلف انواع المغروسات، وفي تحدي كبير لتوصيات منتديات القطاعات الوصية على البيئة، والتظاهرات الدولية التي احتضنتها بلادنا مؤخرا.
واعتبرت جل تصريحات المشاركين ان قطع أشجار بشكل تخريبي، جريمة لاتغتفر في حق رصيد المجال البيئي، وتناقض سافر مع توصيات منتديات المنظمات المختصة في حماية البيئة.

وطالبوا بمحاسبة جميع المسؤولين الذين تواطؤوا مع الجهة التي امرت بتنفيذ قرار لايستند على اي مبرر مقنع لتخريب بيئة ومحيط السكان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا