الرئيسية » في الواجهة » السينغال تشيد بالتجربة الجمركية المغربية

السينغال تشيد بالتجربة الجمركية المغربية

ساعة بريس 

استقبلت إدارة الجمارك والضرائب المباشرة، على مدى أسبوعين، وفدا سينغاليا ترأسه “بابا طيالاو فول”، مدير تسهيل الشراكات مع المؤسسات.

الهدف من الزيارة، وفق بلاغ صادر عن إدارة الجمارك والضرائب المباشرة، يروم إجراءات المنعشين الاقتصاديين المعتمدين “التسهيلات، الأمن والسلامة”، أخذا بعين الاعتبار التجربة المغربية الفاعلة في هذا المجال منذ سنة 2006.

وأضاف البلاغ أن برنامج الزيارة، الذي استمر أسبوعا، شمل ورشات مكنت من نقل الخبرات والمهارات من خلال المشاركة في إجراء التدقيق المؤسسي بشكل عملي، إضافة إلى زيارة مؤسسة تعتمد نظام “المنعش الاقتصادي المعتمد” (OEA) بهدف الاطلاع بشكل مباشر على التسهيلات المتاحة لها، وهو ما سيتبعه مواكبة من أجل تنمية الجمارك السينغالية لبرنامج “OEA”.

إضافة إلى ذلك، يضيف البلاغ: “ستسعى الشراكة بين المؤسسات المستهدفة في هذا السياق إلى تمهيد الطريق مستقبلا من أجل التبادل بين مؤسسات التي تعتمد نظام OEA بالبلدين معا، مما سيسمح بترشيد الرقابة، وتسهيل التبادلات بين البلدين معا”.

حري بالذكر أن الشراكة بين جمارك البلدين “تخضع لاتفاقية المساعدة المتبادلة الموقعة سنة 2015، التي تلتها مجموعة من مجالات التعاون، في حين استفاد الوفد الجمركي، خلال هذه الزيارة، من التجربة المغربية في مأسسة العلاقات بين الشركات”، يقول البلاغ ذاته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا