الرئيسية » رياضة » المنتخب الإسباني مهدد بالإستبعاد من مونديال روسيا

المنتخب الإسباني مهدد بالإستبعاد من مونديال روسيا

ساعة بريس – متابعة 

المنتخب الإسباني مهدد بالإستبعاد من مونديال روسيا

اتهم الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، في رسالة بعثها إلى الاتحاد الإسباني لكرة القدم، الحكومة الإسبانية بالتدخل في شؤون اللعبة، وهددها بالتوقيف.

وقالت صحيفة إيل باييس، الذائعة الصيت بإسبانيا، إن الرسالة تشكل تهديدا صريحا للكرة الإسبانية، وللمنتخب الإسباني الأول، الذي بات مهددا بعدم المشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، وبالتعويض بمنتخب إيطاليا، المقصي في مرحلة الدور الأخير من التصفيات على يد المنتخب السويدي.

وترجع تفاصيل القضية، إلى الحكم الذي صدر بالتوقيف في حق الرئيس السابق للاتحاد الإسباني للعبة، أنخل ماريا فيلار، الذي أدار شؤون الجامعة منذ 1988، إلى حدود السنة الجارية، لمدة سنة من طرف المجلس الأعلى للرياضات بإسبانيا، نتيجة اشتباهه في عمليات فساد مالي.

بعد صدور هذا الحكم، طالب المجلس الأعلى للرياضات بإسبانيا، عبر حكم آخر، إجراء انتخابات رئاسية جديدة للاتحاد الإسباني لكرة القدم، وهو الأمر الذي لم يفعل إلى الآن، مع تعيين خوان لويس لاريا، فقط مكان الرئيس السابق.

وفي موضوع ذي صلة، عقب الرئيس الحالي للاتحاد الإسباني لكرة القدم، لاريا، على الرسالة التي وجهها الفيفا للجامعة، قائلا، إن لا أحد يمكن أن يمنع إسبانيا من المشاركة في كأس العالم لكرة القدم، الذي وصله منتخب لاروخا، عن جدارة واستحقاق، ومن على أرضية الميدان.

وأضاف المتحدث قائلا، إن أمر إقصاء منتخب بلاده، يعد مستحيلا، ولا أحد يناقشه في الأصل، مشيرا إلى أن الجامعة الملكية الإسبانية لكرة القدم، تدار أمورها بشكل عادي، وهي على توافق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

يذكر أن قرعة نهائيات كأس العالم، لكرة القدم، روسيا 2018، كانت قد وضعت المنتخب الإسباني لكرة القدم، ضمن المجموعة الثانية، الى جوار منتخبات البرتغال، المغرب وإيران

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا