الرئيسية » في الواجهة » المحكمة الابتدائية بإنزكان تعقد جلسة رقمية هي الأولى على مستوى الدائرة الاستئنافية بأكادير

المحكمة الابتدائية بإنزكان تعقد جلسة رقمية هي الأولى على مستوى الدائرة الاستئنافية بأكادير

ساعة بريس – متابعة

شهدت المحكمة الابتدائية بإنزكان اليوم الخميس 22 مارس 2018 حدثا تاريخيا بعقد أول جلسة رقمية على مستوى الدائرة الاستئنافية بأكادير برئاسة القاضي الأستاذ عبد الرحمان العسيلي. وبحضور رئيس المحكمة الابتدائية الاستاذ عز الدين الخو، و وكيل الملك بها الأستاذ محمد حبشان، و يتعلق الأمر بجلسة قضايا منازعات الشغل.

وقد تمت هذه الجلسة بطريقة رقمية 100% حيث تم الاقتصار في إدارتها على محتوى الملفات الرقمية المخزنة بالخازن الالكتروني للمحكمة ودون الاستعانة بالملفات الورقية، استخرجت محاضر الجلسات وطبعت بشكل فوري وآني بالجلسة لتوقع من طرف الرئيس وكاتبة الضبط في أفق اعتماد التوقيع الالكتروني، و كذلك تعميم التجربة على باقي شعب المحكمة الابتدائية بانزكان ثم بباقي محاكم الدائرة الاستئنافية بأكادير.

ويرجع الفضل في تحقيق النتائج المسجلة في هذا المجال، إلى الانخراط الكلي لجميع مكونات المحكمة من رئاسة ونيابة عامة خاصة السادة القضاة و المستشارين والسادة نواب وكيل الملك وأيضا أطر وموظفي هيئة كتابة الضبط والمهندسين والتقنيين العاملين بخلية التحديث والمعلوميات بالمحكمة.

وتأتي هذه الجلسة، كذلك في إطار المجهودات المبذولة في مجال التحديث، وتجويد الخدمات، كما تعتبر خطوة أولى في مجال المحكمة الرقمية، والاستغلال الأمثل للنظام المعلوماتي بين القضاة، و كتابة الضبط، والمحامون بالجلسة، وذلك في أفق انعقاد باقي الجلسات بشكل إلكتروني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا