الرئيسية » منوعات » الجمارك الأمريكية توقف “أوباما” و تحبط محاولة تهريب سجائر كوبية
CREDIT: STEVEN E. FRISCHLING / WORLD PICTURE NEWS

الجمارك الأمريكية توقف “أوباما” و تحبط محاولة تهريب سجائر كوبية

ساعة بريس/ حميد بهجاوي 

أفشلت دائرة الجمارك الأمريكية محاولة الرئيس أوباما، تهريب ٤ علب من السيجار الكوبي* الفاخر الشهير. ولاحظ موظّفوا المطار أن الرجل، العائد من بلد مشبوه، يحمل ملامح عربية، كما تبيّن لهم، لدى تمريرهم حقائبه في جهاز الكشف بالأشعة، امتلاءها بأصابع مرصوصة كتلك التي يحملها الإرهابيون، وهو ما دفعهم لتوقيفه على الفور، ليتبين لهم أنه يحمل علباً من السيجار الكوبي الممنوع، حيث تم تحويله إلى دائرة الجمارك لمتابعة الموضوع.
وقال موظّف الجمارك أنّه وجد علبتي سيجار في حقيبة أوباما وحقيبة زوجته، إلاّ أنّه لم يستطع تمالك نفسه لدى عثوره على علب مشابهة في حقائب ابنتيه اللواتي لم يبلغن السن القانوني الأمريكي. مما اضطر الرئيس أوباما لإخباره بأنّ العلب تعود له، مثبّتاً عينيه في عيني الموظف بقوّة وحزم لإثارة الخوف في قلبه، إلاّ أنّه رفض الموافقة على هذا الفساد، وأصر على فضح الطابق وكشف المستور.
وأكّد الرئيس أوباما للموظّف بأنه قام بإحضار علبتين لأغراض شخصية، وأن الرئيس السابق بيل كلينتون أوصاه بإحضار العلبة الثالثة، أمّا العلبة الأخيرة، فقد حلف أوباما بكل ما يعزّ عليه أنه أحضرها لدونالد ترامب ليضع أي شيء في فمه ويعفي الجميع من سماع صوته.
وعلى الرّغم من تمتّع أوباما بالحصانة الدبلوماسية، التي تمنح الأشخاص في المنطقة العربية قوّة عجيبة تمكّنهم، وتمكّن أقاربهم، من تهريب السجائر والمخدرات وتزوير النقود وضرب الناس دون أن يصيبهم أيّ مكروه، إلّا أنه من المتوقّع أن يُغرّم ٢٠٠ دولار ويُحجز على علب السيجار، ليتم توزيعها لاحقاً في الدّوائر الداخلية لقسم الجمارك خاصّتهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا