الرئيسية » منوعات » زاكورة : مهرجان تامونت تحت شعار “ثقافتنا منبع قوتنا”

زاكورة : مهرجان تامونت تحت شعار “ثقافتنا منبع قوتنا”

مراسلة – ساعة بريس

تنظم جمعية زاوية أوزدين للثقافة و الأعمال الاجتماعية الدورة السادسة للمهرجان السنوي “تامونت” وذلك أيام 13 و 14 و 15 غشت 2017 بدوار زاوية أوزدين (جماعة تنسيفت – دائرة أكدز-عمالة زاكورة) تحت شعار “ثقافتنا منبع قوتنا “.
يتزامن هذا النشاط واحتفال المغاربة بالذكرى الثامنة عشرة لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أسلافه المنعمين، هذه المناسبة التي يخلدها المغاربة يوم 30 يوليوز من كل سنة، في جو من الافتخار والاعتزاز والتلاحم بين الشعب والعرش في ظل المنجزات والأوراش التنموية المفتوحة التي يعرفها كل ربوع وطننا.
ويهدف هذا المهرجان إلى تثمين الرأسمال اللامادي للمنطقة من خلال صيانة و إحياء التراث المحلي وخلق أنشطة فنية ترفيهية للساكنة و المساهمة في التعريف بالمؤهلات الثقافية للبلدة و تشجيع الطاقات المحلية على العطاء والتعريف بها. هو مهرجان دأبت الجمعية على تنظيمه كل سنة ويعرف تنشيط فقرات ثقافية وفنية وتنظيم أنشطة رياضية.
ويتضمن برنامج الدورة السادسة للمهرجان مجموعة من الأنشطة الثقافية و الفنية و الرياضية : معرض الكتاب، ومعرض للمنتوجات التقليدية و الصور الفتوغرافية التقليدية، ومعرض للمنتوجات النسوية، و ورشات تكوينية و ندوات (حول الأنشطة النسوية، الواحات و التنمية المستدامة، الإعلام، المعلوميات و تسيير المقاولات) ومسابقات ثقافية، وقافلة طبية و حملات تحسيسية،و تتخلل هذا البرنامج حفلات فنية يشارك في فقراتها نجوم الكوميديا على الصعيد الوطني : باسو محمد، أسلال رشيد، و وجوه شامخة للأغنية الأمازيغية : الفنان الأمازيغي أحمد أوطالب المزوضي، الفنان حميد إنرزاف ، الفنانة المتألقة كلثومة تمازيغت ، بالاضافة الى نجوم فن أحواش محليا ووطنيا.
ستعرف هذه التظاهرة تكريم نجمة الدراما الأمازيغية المتألقة أمينة الهلالي ، أحد الوجوه البارزة في الشاشة المغربية الناطقة باللغتين العربية والأمازيغية التي شاركت في أعمال فنية أهمها أول فيلم أمازيغي “تمغارت نوورغ”
يوسف شيري مدير المهرجان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا