الرئيسية » في الواجهة » البجيوي وعامل إقليم شيشاوة يترأسان حفل مهرجان “سيدي لمختار”

البجيوي وعامل إقليم شيشاوة يترأسان حفل مهرجان “سيدي لمختار”

توفيق عطيفي – ساعة بريس


حل، مساء امس السبت، الوالي عبد الفتاح البجيوي والي جهة مراكش آسفي وعبد المجيد الكاملي عامل إقليم شيشاوة، بمعية مدير الوكالة الحضرية لمراكش وعلي رحيمي نائب رئيس مجلس جهة مراكش اسفي بمهرجان الوالي الصالح لسيدي المختار، المنظم من طرف جمعية فنون بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي المختار، تحت شعار: “الخصوصية المحلية رافعة لبناء الوطن”.
هذا وكان في استقبال الوالي البجيوي والعامل الإقليمي والوفد المرافق لهما نورالدين النوري رئيس الجماعة، أحمد النخيلي مندوب التعاون الوطني بإقليم شيشاوة، عدد من أعضاء المجلس يتقدمهم حسن لحلو واسماعيل السعدي، أطر المجلس الجماعي إلى جانب ممثلين للقبائل الصحراوية الذين تجمعهم علاقات العمومة مع قبيلة أبي السباع باقليم شيشاوة.
وعقب ذلك تم تسليم مفاتيح ست سيارات جماعية من قبل ضيوف موسم الوالي الصالح لسيدي المختار للمجلس الجماعي، ويتعلق الأمر بشاحنتين صغيرتين لنقل الأزبال، سيارة اسعاف، سيارة للنقل المدرسي وشاحنة.
وقدمت لضيوف موسم الولي الصالح لسيدي المختار، عروض الفروسية من قبل عدد من أشهر العلامة والباردية بمنطقة سيدي المختار والشياظمة وعبدة، حيث طلقات البارود وزغاريد المختاريات وشطحات عشاق الخيل المسومة وخيم الشاي الصحراوي و”الكرابة” كلها صور من التراث اللامادي أعطت للفضاء رمزية خاصة.
وتخلل هذا الحفل الرسمي الدي نشط فقراته الزميل الأستاذ بوجمعة أمغوس، كلمة ترحيبية للنوري رئيس الجماعة، استحضر فيها مناقب الوالي الصالح سيدي المختار، الذي وصفه بالمجاهد الأكبر بسلاح العلم الشرعي، مبرزا أن هذه الدورة من المهرجان تميزت ببداية مأسسة مهرجان سيدي المختار.
وأضاف، أن هذه النسخة توجهها مجموعة من الأهداف، منها ما هو اجتماعي من ترويح على نفوس ساكنة الجماعة، اقتصادي عبر فسح المجال للتجار والباعة المتجولين – العطارة- لبيع منتجاتهم وأهداف سياسية ديبلوماسية في إشارة إلى القضية الوطنية الأولى ألا وهي قضية الصحراء المغربية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا