الرئيسية » في الواجهة » المداويخ وحملة “كيف كيف”..جاو يكحلوها عماوها

المداويخ وحملة “كيف كيف”..جاو يكحلوها عماوها

ساعة بريس

شي “مداويخ”، كيف سماهم عبد الإله ابن كيران، بغاو يديرو حملة لحماية “وحدة الصف” داخل حزب العدالة والتنمية، ولكن الشعار اللي ختارو لهاد الحملة عاد غيزيد يشتت ليهم “وحدة الصف”. كيفاش؟
الاختلافات التي يعيش على وقعها حزب العدالة والتنمية منذ شهور أدت إلى ظهور تياريين داخل الحزب، تيار الاستوزار (المساند لسعد الدين العثماني) وتيار غير المستوزرين (المساند لعبد الإله ابن كيران)، وهي الاختلافات التي ازدادت حدتها بين التيارين بسبب الخلاف حول ولاية ثالثة لابن كيران على رأس الحزب.
وفي محاولة لتجاوز هذا الانقسام، بادر بعض أعضاء الحزب إلى اطلاق حملة على موقع التواصل الاجتماعي للدعوة إلى حماية وحدة الصف داخل الحزب، إلا أن هذه الحملة عوض أن تساهم في “رص الصفوف”، أصبحت موضوع خلاف بينهم، بسبب الشعار الذي تم اختياره لها، وهو شعار “كيف كيف” (كيف العثماني كيف ابن كيران).
الشعار يحيل إلى جمعية “كيف كيف”، التي يوجد مقرها في العاصمة الإسبانية مدريد، والتي أنشأت للدفاع عن حقوق المثليين في المغرب.
وكتب أحد النشطاء معلقا على الموضوع:”جميل أن نحرص على وحدة الحزب لكن أن نحمل شعار كيف كيف ولو أن هذا ماشي هو هذا رآه سميتو الطنز العكري”. وأضاف آخر ساخرا: “الكيف ديال ابن كيران حلال والكيف ديال العثماني حرام”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا