الرئيسية » في الواجهة » البوليس شدو جوج مغاربة عندهم علاقة بتفجيرات برشلونة

البوليس شدو جوج مغاربة عندهم علاقة بتفجيرات برشلونة

ساعة بريس

ألقت السلطات الأمنية المغربية القبض على شابين يُشتبه في صلتهما بالأشخاص المتهمين بارتكاب هجوم بسيارة أسفر عن مقتل 14 شخصا في مدينة برشلونة الاسبانية.
ووفقا لما نقلته قناة “أورونيوز”، فإن أحد المعتقلين يبلغ من العمر 28 عاما، وتمّ اعتقاله في مدينة الناظور وكان قد عاش في مدينة برشلونة لمدة 12 عاما، ويُشتبه بصلته بما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية”، وبالتخطيط لشن هجوم على السفارة الإسبانية في الرباط.
التقارير الأمنية المغربية، حسب المصدر ذاته، لم تحدد بالضبط الصلة المباشرة بين المشتبه به والخلية المكونة أساسا من شبان مغاربة، والتي دبرت هجوم برشلونة، ولكنه شجع الهجوم على موقع الفايس بوك.
أما المشتبه فيه الآخر، حسب المعطيات التي كشفتها القناة، فتمّ اعتقاله قرب مدينة وجدة، وعلى ما يبدو كان هذا الشخص يقيم في بلدة ريبول الصغيرة شمال شرق إسبانيا، وهي المدينة التي يقطنها عدد كبير من أعضاء الخلية التي أشرفت على تنفيذ هجوم برشلونة.
وكانت الشرطة الاسبانية تمكنت، أول أمس الاثنين (21 غشت)، من تصفية المغربي يونس أبو يعقوب الذي يبلغ من العمر 22 عاما، والذي ترددت أنباء عن أنه كان يقود السيارة التي دهست حشودا من المارة والسياح في شارع لاس رامبلاس في برشلونة، الخميس الماضي (17 غشت)، وهو الحادث الذي أسفر عن مقتل 13 شخصا وإصابة 120 آخرين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا