الرئيسية » منوعات » الحكومة تشتغل على دعم “المعاقين” ماديا

الحكومة تشتغل على دعم “المعاقين” ماديا

ساعة بريس

تشتغل حكومة سعد الدين العثماني على “قدم وساق” من أجل تمكين “فئة” من ذوي الاحتياجات الخاصة من دعم مالي مباشر من ميزانية الدولة “في الشهور القريبة”.

وعلى الرغم من أن مصطفى الخلفي, الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني والناطق الرسمي باسم الحكومة, تجنب الخوض في تفاصيل الموضوع, أمس الخميس, في ندوة صحفية, إلا أنه شدد على أن الحكومة “لن تتراجع على تمكين هذه الفئة من الدعم المالي”.

وحسب المعطيات, التي استقاها “اليوم 24”, فإن القرار أعلنه عبد الإله بن كيران, لما كان رئيسا للحكومة, وبمجرد ما جلس العثماني على كرسي الحكومة, تابع الموضوع, لكن الملف يوجد الآن بين يدي وزارة الاقتصاد والمالية من أجل «دراسة الأثار المالية لهذا القرار الاجتماعي “.

ولم يستبعد مصدر تحدث مع “اليوم 24” أن يجد هذا الدعم الاجتماعي, الذي تريد حكومة العثماني إقراره, معارضة شديدة من داخل الجسم الحكومي, وخارجه, على شاكلة ما حصل مع الدعم المالي المباشر, الذي خصصته حكومة عبد الإله بن كيران لفائدة الأرامل, والذي لم يجد طريقه للحل إلا في ضوء أخضر مباشر من الملك محمد السادس.

وجاءت فكرة توجيه الدعم المالي المباشرة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة, التي تعاني الإعاقة العميقة جدا, في لقاء سابق بين وزارة التشغيل والشؤون الاجتماعية, في عهد الحكومة السابقة, بمعية جمعية مهتمة بملف ذوي الاحتياجات الخاصة, وكان حضره ابن كيران, وأخبر خلاله الرأي العام أن حكومته تشتغل على توجيه دعم مالي مباشر لهذه الفئة على شاكلة الدعم الموجه إلى الأرامل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا