الرئيسية » رياضة » روسيا 2018 : 23 منتخب يرسمون ملامح كأس العالم

روسيا 2018 : 23 منتخب يرسمون ملامح كأس العالم

ساعة بريس

تمكن 22 منتخبا من مختلف أنحاء العالم من حجز مقاعدهم في نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها روسيا صيف السنة المقبلة.

هذه المنتخبات ال22 انضمت إلى المنتخب الروسي الذي يشارك في المنافسات دون خوضه للتصفيات المؤهلة بصفته ممثل البلد المضيف، ليصبح بذالك عدد من حجزوا مقاعدهم في المونديال 23 منتخبا حتى الآن.

وسيتم الحسم في المقاعد التسعة المتبقية خلال شهر نونبر القادم الذي سيحتضن الملحقات و الجولات الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018.

وإلى جانب البلد المضيف روسيا، فقد تمكنت أربع منتخبات عن آسيا من حجز بطاقة العبور للمونديال وهم السعودية، إيران، كوريا الجنوبية و اليابان، فيما أستراليا التي احتلت الرتبة الخامسة ستحسم مصيرها في الملحق العالمي الذي سيجمعها مع هندوراس التي احتلت الرتبة الرابعة في مجموعة الكونكاكاف.

وعن القارة الإفريقية فقد عبَرت كل من نيجيريا ومصر إلى نهائيات روسيا، فيما المقاعد الثلاثة المتبقية ستتنافس عليها كل من تونس والكونغو الديمقراطية عن المجموعة الأولى، والمغرب و كوت ديفوار عن المجموعة الثالثة، والسنغال و بوركينا فاسو و الرأس الأخضر (كيب فيردي) و جنوب إفريقيا عن المجموعة الرابعة.

أما عن منطقة الكونكاكاف (أمريكا الشمالية و الوسطى و الكاريبي) فقد تأهلت ثلاث منتخبات وهي المكسيك وكوستاريكا وبنما، فيما الهندوراس التي احتلت الرتبة الرابعة ستواجه أستراليا عن آسيا في الملحق العالمي للحسم في بطاقة العبور للمونديال.

وعن أمريكا الجنوبية حجزت كل من البرازيل، أوروجواي، الأرجنتين و كولومبيا مقاعدهم في نهائيات روسيا، فيما البيرو التي احتلت الرتبة الخامسة ستواجه منتخب الهندوراس المتصدر لمجموعة اتحاد أوقيانوسيا في الملحق العالمي للحسم في التأهل للمونديال.

أما عن أوروبا فقد ضمنت كل من فرنسا، البرتغال، ألمانيا، صربيا، بولندا، إنجلترا، إسبانيا، بلجيكا وأيسلندا تأهلهم لكأس العالم، فيما المقاعد الأربعة المتبقية ستحسم عبر الملحق الفاصل الذي تشارك فيه منتخبات سويسرا، إيطاليا، الدنمارك، كرواتيا، السويد، أيرلندا الشمالية، أيرلندا واليونان.

وتجرى قرعة هذا الملحق الفاصل في 17 أكتوبر الحالي فيما تقام مباريات جولة الذهاب لهذا الملحق في أيام ال9 و10 و11 من نونبر المقبل ومباريات الإياب في 12 و13 و14 من نفس الشهر.

أما الملحق العالمي الفاصل الذي سيجمع هندوراس بأستراليا و نيوزيلندا بالبيرو سيجرى في ال6 و14 نونبر المقبل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا