الرئيسية » مجتمع » كلميم : الحكم على عون سلطة ب 13 سنة سجنا

كلميم : الحكم على عون سلطة ب 13 سنة سجنا

ساعة بريس 

أدانت محكمة الاستيئناف باكادير ، أخيرا عون سلطة ،بحوالي 13سنة نافذة ، بعدما تم الحكم عليه سابقا من طرف ابتدائية كلميم ، بعقوبة حبسية قدرها عشر سنوات .

والتزم المتهم وهو عون سلطة برتبة ً مقدم ً الصمتً ، مند ايقافه ثم خلال محاكمته ،باستثناء اصراراه على كونه ضحية لاحدى الجهات ، التي عملت على توريظه، في هذا النشاط المحظور، عن طريق وضع هذه الشحنة من المخدرات ، في سيارة رباعية الدفع للانتقام منه، بالمقابل تحاشى ذكر آلجهات ، الحقيقية التي تخصها هذه المخدرات .

وكانت عناصر الدرك الملكي ، التابعة للقيادة الجهوية بكلميم ، وفي عملية نوعية قبل ازيد من شهر ، من الإيقاع ب صيد ثمين ، يتمثل في أزيد من 156كيلوغرام من مخدر الشيرا ، قيمتها المالية ، حوالي 300 مليون سنتيم ، على متن سيارة رباعية الدفع ، وإيقاف سائقها ، وهو عون سلطة باقليم أسا الزاك ، بعد مطاردة،انتهت باجهاض محاولته في نقلها الى إحدى المدن الساحلية بالأقاليم الجنوبية ، ثم تهريبها لاحقا الى جزر الكناري.

وتم ،،ايقاف المشتبه به ، الذي كان يخضع لمراقبة، امنية مستترة وروتينية ،للاشتباه في مزاوالته لانشطة غير مشروعة ، ووضعه رهن تدابير الحراسة النطرية ، لتعميق البحث معه ، حول ظروف وملابسات ، حيازته لهذه الكمية الكبيرة من المخدرات، وشركائه المحتملين ، وذلك بأمر من النيابة العامة بكلميم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا