الرئيسية » المرأة » على الأبواب…الدورة الرابعة للسباق التضامني ‘الصحراوية’ بالداخلة

على الأبواب…الدورة الرابعة للسباق التضامني ‘الصحراوية’ بالداخلة

ساعة بريس – متابعة 

 

أعلن منظمو السباق التضامني السنوي “الصحراوية”، اليوم الخميس بالدار البيضاء، أن السباق سيعرف في دورته الرابعة، المزمع تنظيمها ما بين 3 و10 فبراير المقبل بالداخلة، مشاركة حوالي 40 فريقا.

وأوضحوا، في ندوة صحفية نظمت مساء اليوم لتقديم برنامج الدورة المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن هذا السباق يجعل الرياضة في خدمة القضايا والمعارك النبيلة التي تخوضها النساء الشجاعات اللائي يدفعهن التزامهن إلى التنافس من خلال حمل ألوان مختلف الجمعيات.

وفي هذا الصدد، أبرزت ليلى أوعشي، رئيسة جمعية ” الداخلة لاكون”، التي تشرف على تنظيم هذا السباق التضامني النسوي بشراكة مع ولاية جهة الداخلة-وادي الذهب وجماعة الداخلة، إن نسخة هذه السنة ستشهد مشاركة متنافسات من مستوى عال يمثلون عدة دول إفريقية، مثل كينيا ونيجيريا والكاميرون ومالي وغانا.

وقالت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن التعبير عن التضامن ليس حصرا على قضية ما أو على بلد محدد، مشيرة إلى أنه”من المهم جدا بالنسبة لنا مشاركة نساء مؤثرات سيحملن عاليا ألوان “الصحراوية” في المغرب”.

وأكدت أوعشي أن كل المشاركات عبرن عن استعداهن للمساهمة في إنجاح هذا الحدث التضامني، والتزامهن القوي لصالح القضايا النبيلة.

وأضافت أنه إلى جانب جمعها بين الرياضة والتشويق والاكتشاف في موقع استثنائي، تسعى دورة 2018 إلى تعزيز اختراقها الدولي من خلال الترحيب بعرابة جديدة في شخص السيدة ستيفاني فوغان (زوجة المغني الشهير ميشال فوغان)، رئيسة جمعية لوريت فوغان لمكافحة سرطان الدم، التي تشارك مع ثلاث فرق فرنسية تتكون من ست نساء معروفات بانخراطهن في الحياة الجمعوية.

وأبرزت أن الفرق الإفريقية ستكون تحت رعاية السيدة أنجيل كيمو ، المديرة العامة لمجموعة “واشنطن ميديا” ومؤسسة ورئيسة “بيليف إن أفريكا”، التي تجمع شخصيات مدنية وعمومية وخاصة تعمل من أجل النهوض بإفريقيا.

كما ذكرت بحضور السيدة عائشة الشنا، رئيسة جمعية التضامن النسوي، التي تعمل منذ أزيد من 30 سنة على مساعدة الأمهات العازبات وإدماجهن، وذلك منذ انطلاق هذه التظاهرة في دورتها الأولى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا