الرئيسية » مجتمع » شرطة مكة المكرمة تعتقل فتاة بسبب “سناب شات”

شرطة مكة المكرمة تعتقل فتاة بسبب “سناب شات”

ساعة بريس – متابعة

أكد المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد الدكتور عاطي القرشي، أنه تم القبض على فتاة كانت تدير حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر مقاطع مخلة بالآداب.

وبينت التحقيقات الأولية أن “لمياء” هو لقب تسترت صاحبته وراءه للتشويش على عمليات البحث عنها من قبل الشرطة، وأنها ادّعت في حسابها بموقع سناب شات أنها تسكن بحي السلامة في مدينة جدة قبل أن يتضح عدم صحة تلك المعلومات بعد القبض عليها.

وأوقفت الشرطة “لمياء” أمس الجمعة، لنشرها مقاطع فيديو وصور جريئة ومخالفة للقوانين والأعراف في البلاد على موقع تواصل اجتماعي. حيث قامت بنشر فيديوهات وصلت حد الإباحية متحدية الملاحقة القانونية التي يطالب بها عدد كبير من المدونين السعوديين الذين شغلتهم قصة الفتاة الغامضة.

وتواجه الفتاة التي تمت إحالتها للنيابة العامة عقوبات مشددة يفرضها قانون جرائم المعلوماتية، وقد تصل إلى السجن لمدة خمس سنوات والغرامة بمبلغ ثلاثة ملايين ريال أو بإحدى تلك العقوبتين.

وينص القانون السعودي على أنه، يعاقب بالسجن مدة تصل إلى 5 سنوات وبغرامة تصل إلى ثلاثة ملايين ريال أو بإحداهما كل شخص يقوم بإنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام أو القيم الدينية أو الآداب العامة أو إعداده أو إرساله عن طريق الشبكة المعلوماتية.

وأثار نبأ القبض على “لمياء” ضجة واسعة على مواقع التواصل. ورأى النشطاء في الاعتقال تطبيقًا لمبدأ أن لا أحد فوق القانون، بعدما تجرأت الفتاة على العادات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

ساعة بريس - تصميم مارومانيا